Home

علاج ضربة الشمس بالأعشاب

من أكثر الأعشاب الطبيعية التي يعرفها الكثير و يعرف دورها في معالجة العديد من الأمراض و المشكلات و التي من بينها ضربة الشمس عصير الليمون الحامض و الغني بفيتامين ج و العديد من المواد التي تطرد المعادن و السموم من الجسم، و يتم استخدامه لمعالجة ضربات الشمس من خلال إحضار كوب من. عشبة الشمر لعلاج ضربة الشمس. توضع ملعقة كبيرة من الشمر المطحون في كوب زجاجي . يصب عليها ماء مغلي فورا . يقلب جيدا و يحلى بقليل من السكر و يغطى بطبق . يشرب بعد حوالي 10 - 15 دقيقة و هو فاتر

طرق علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبيعية الخس : يتم تناول الخس يوميا لعلاج ضربة الشمس القاسية . البطاطا : يرطب الرأس والوجه بشرائح ثمار البطاطا لعلاج ضربة الشمس يعتبر عصير الليمون الحامض من اكثر العصائر انتشارا نتيجة لاحتوائه على فيتامين ج يستخدم الليمون الحامض في اغراض كثيرة فهو غني بفيتامين ج وكثير من المواد الطاردة للسموم والمعادن, ويستخدم الليمون لعلاج حالات ضربات الشمس حيث تؤخذ ليمونة وتعصر على ملء كوب ماء بارد ويمزج جيدا. اليانسون: يحتوي اليانسون على زيوت طيارة والعيد من المواد المفيدة التي تساعد في علاج ضربات الشمس، حيث يتم تناول مقدار ملعقة من بذور اليانسون بعد طحنها، كما يتم عمل منقوع اليانسون وتناوله مرتين يومياً

2 Comments on علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبية قسواء اتاورك on August 12, 2014 | 4:00 PM جزاكم لاله الجنة ونفه بيك

علاج ضربة الشمس بالأعشاب - موسوع

  1. علاج ضربة الشمس بالأعشاب: يمكن استخدام بعض الأنواع من الأعشاب والعلاجات المنزلية للتخلص من ضربة الشمس مثل: الشمر، والذي يمكن مضغ الطازج منه أو تناول مغلي حبوب الشمر فيتم تناول كوب في الصباح وآخر في المساء
  2. يساهم علاج ضربة الشمس بالماء والملح أيضاً في تعويض الملح المفقود في العرق، وذلك من خلال شرب كمية من الماء تحتوي على الملح (بمعدل ملعقة صغيرة من الملح في ربع غالون ماء)، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولاً قبل تناول الماء والملح، وتعد الطريقة الأكثر آماناً هي تناول المشروبات.
  3. هذه الحالة هي عبارة عن تعرض الشخص لاشعة الشمس المباشرة في اوقات ارتفاع الحرارة لمدة طويلة ، وغالبا ما تؤدي الى فقدان الوعي بسبب فقدان السوائل بالتعرق والتعب حيث يختل تنظيم الحرارة في الجسم لان الجسم يحاول بالتعرق.

علاج ضربة الشمس / لفحة الحر / الرمض. إسعافات أولية (1) يجب أولا نقل المصاب إلى مكان ظليل منعش الهواء بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة ، و يستحسن أن يجلس على العشب الأخضر (2) يتناول المصاب كميات قليلة من المياه الباردة على دفعا علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبية..... التعريف بالمرض : هذه الحالة هي عبارة عن تعرض الشخص لاشعة الشمس المباشرة في اوقات ارتفاع الحرارة لمدة طويلة ،.. علاج ضربة الشمس / لفحة الحر / الرمض إسعافات أولية:. يجب أولاً نقل المصاب إلى مكان ظليل منعش الهواء بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة ، و يستحسن أن يجلس على العشب الأخضر كيفية علاج ضربة الشمس و ضربة الحر بالطب البديل و الأعشاب#ضربة_الشمس#ضربة_الحر#الطب_البديل#انهاك_الحر#sun_stroke#. علاج ضربة الشمس هو أمر هام للغاية، ولا بد أن يكون الكثير على علم به، فهناك كثير من الناس يكون عملهم في وقت الشمس، ويقضون ساعات طويلة في الحر وتحت أشعة الشمس، وقد يتعرض لضربة الشمس ولا يعرف الطريقة الصحيحة للتعامل معها.

Video: علاج ضربة الشمس بالأعشاب - عطار زما

سواليف هذه الحالة هي عبارة عن تعرض الشخص لاشعة الشمس المباشرة في اوقات ارتفاع الحرارة لمدة طويلة ، وغالبا ما تؤدي الى فقدان الوعي بسبب فقدان السوائل بالتعرق والتعب حيث يختل تنظيم الحرارة في الجسم لان الجسم يحاول. علاج ضربة الشمس بالاعشاب : الحرارة: وضع المصاب في الظل ، وخلع ملابسه ، والاسراع بتخفيض درجة حرارة الجسم . الوضع:وضع المصاب على ظهره ورفع رأسة فوق مستوى جسمه وعلى الرغم من أن درجات الحرارة في الصيف من النادر أن تسبب ضربة الشمس، يبقى من الضروري تجنب التعرض المديد لها، وتطبيق كل وسائل الحماية والوقاية، والتي تكون على مستوى أعلى في الأهمية من تعلم كيفية علاج ضربة الشمس، ومن أهم وسائل الحماية: ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن

طرق علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبيعية - عطار زما

علاج ضربة الشمس بالخل. يقوم الخل بالقضاء على الكثير من الفيروسات والبكتيريا الموجودة داخل الجسم، فيما يلي نوضح دور الخل في علاج ضربات الشمس: يتم تحضير كوب من الماء البارد، ثم إضافة ملعقة. الرئيسية/صحة/ علاج ضربة الشمس بالخل علاج ضربة الشمس بالخل كتابة: aya آخر تحديث: 24 أكتوبر 2018 , 00:3 استخدام الفاصوليا المجففة في علاج ضربات الشمس بغلي الفاصوليا المجففة مع 3 أكواب من الماء ثم شربها المنقوعة بعد أن تبر علاج ضربة الشمس علاج ضربة الشمس. هناك مجموعة من الأمور التي يجب اتباعها لتفادي تفاقم الأضرار الناتجة عن ضربة الشخص وعند تفاقم الأعراض بالطبع لا بد من طلب استشارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب البصل: إن تناول البصل مع الطعام يفيد في علاج ضربة الشمس وتخفيف ضغط الدم وقتل البكتريا مع خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم. الينسون: يعتبر مغلي الينسون المحلى بعسل النحل وتناوله بعد أن يبرد من أفضل العلاجات المناسبة للتخلص من آثار ضربة الشمس نظرا لاحتوائه على زيوت طيارة.

أفضل قناع للبشرة لعلاج ضربة الشمس والكلف والنمش في المنزل. قناع الوجه وقناع البشرة بشكل عام يقي الجسم من ضربات الشمس ويعالج الكلف والنمش .إن الجمال في المرأة يعني بشرة نضرة ونقية وأكثر بياضًا وخالية من البثور والشوائب ، لذلك فهي تبحث باستمرار عن الوسائل التي تساعدها في. علاج ضربة الشمس في المشفى. يحتاج الأشخاص الذين يعانون من ضربة شمس إلى العلاج في المستشفى، وذلك من أجل تبريد الجسم لتقليل خطر حدوث مضاعفات خطيرة، والتي من المرجح أن تتسبب في زيادة سخونة الجسم وإطالة فترة الإصابة.

كيفية علاج ضربات الشمس بالأعشاب والفواكة تكثر الاصابة بضربة الشمس في فصل الصيف نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ويعتبر الاطباء ضربة الشمس الحقيقية حالة طبية طارئة لأن. كيفية علاج ضربات الشمس بالأعشاب والفواكة رسالة [صفحة 1 من اصل 1 ] 1 كيفية علاج ضربات الشمس بالأعشاب والفواكة السبت مارس 06, 2010 8:45 a الأعراض والأسباب التشخيص والعلاج تُعد ضربة الحرارة حالة مرضية تنتج عن ارتفاع درجة حرارة الجسم، وعادة ما تكون نتيجة عن التعرض الممتد للإجها.. العلاج بالأعشاب لاحمرار البشرة. عشبة زيت النعناع: تستخدم عن طريق تطبيق كمادات يتم تغميسها بزيت النعناع ووضعها لتخفيف حدة الإصابة، وإزالة الالتهاب الناتج عن الشمس. عشبة الشاي: يعتبر الشاي. علاج ضربة الشمس. يهدف علاج ضربة الشمس (بالإنجليزية: Sun stroke) أو ضربة الحرّ (بالإنجليزية: Heat stroke) إلى تبريد جسم المصاب للوصول إلى درجة حرارة الجسم الطبيعيّة، وذلك لمنع حدوث أو تقليل حدة المضاعفات.

Video: كيفية علاج ضربات الشمس بالأعشاب والفواكة - جريدة الغ

علاج ضربة الشمس بالأعشاب - مجلة رجي

  1. الاعشاب الطبية التي تفيد في علاج ضربة الشمس. علاج ضربة الشمس بالماء والملح. تحدث ضربة الشمس عندما يتعر ض الشخص لأشعتها لمدة طويلة أثناء العمل أو ممارسة الرياضة أو الجلوس تحت أشعتها خلال.
  2. كتاب العلاج بالأعشاب -ما جاء في ما يكره من التعالج بالماء المر والحميم وماء الشمس يشرط ضربتين بِشَرْط ضَرْبَة، ثمَّ يمصر الدَّم، ثمَّ يشرط ضَرْبَة أُخْرَى
  3. نظرا لإرتفاع مستوى الزئبق في بعض المناطق أصبح من الصعب المغامرة والخروج في هذا الطقس الحار ، فبمجرد التعرض للشمس لعدة دقائق يصاب الأشخاص بالتعب واستنفاذ طاقتهم ، وقد تكون سمعت عن الأشخاص الذين يموتون نتيجة إصابتهم.

علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبية « علاج وي

علاج ضربة الشمس طبيا و باستخدام الأعشاب الطبيعية والطرق

  1. كيفية علاج ضربة الشمس في البيت - سي جي العربي . علاج ضربة الشمس يجب تحت رعاية وإشراف طبي ولحين توفرها على المرافقين للمصاب بضربة الشمس القيام بما يلي: إبعاد المصاب عن مصدر التعرض للشمس وللحرارة
  2. علاج ضربة الشمس الأستاذ مصطفى العشاب السوسي البصل : يعتبر البصل من الاطعمة التي تعالج ضربة الشمس بالاضافة الى فوائده الاخرى فيؤكل منه اكثر من بصلتين في اليوم
  3. علاج ضربة الشمس; علاج ضربة الشمش; علاج ضعف الانتصاب; علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب; علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب; علاج ضعف الانتصاب بالثوم; علاج ضعف الانتصاب بالعسل; علاج ضعف الانتصاب عند الشبا
  4. افضل طرق علاج ثقل الرأس بالأعشاب. بأول أكسيد الكربون، الالتهابات الناتجة عن الامراض المستعصية، ضربة الشمس، الخوف الشديد، مشاكل الجيوب الانفية، ضعف النظر، شرب الكافيين بشكل مبالغ فيه.

علاج ضربة الشمس بمكونات طبيعية; اسباب حروق الشمس وعلاجها; لن تصدق أن الكيوى يحتوى على كل هذه الخصائص والفوائد; افضل الطرق لجراحة شد الجبهه; زبدة الفول السودانى من الخصائص الى الاثار الجانبي علاج ضربة الشمس يهدف علاج ضربة الشمس أو ضربة الحرّ (بالإنجليزية: Heat stroke) إلى تبريد جسم المصاب للوصول إلى درجة حرارة الجسم الطبيعيّة، وذلك لمنع حدوث أو تقليل حدة المضاعفات المرتبطة بضربة الشمس، لا سيّما أنّ هذه. علاج ضربة الشمس بطرقٍ طبيعية. عند استعادة المريض لوعيه يمكن أن نقدم له علاجات طبيعية تكميلية تعمل على تزويد جسمه بالعناصر الغذائية ومن أهم هذه الطرق استخدام الأعشاب الطبيعية وهي روشتة علاج ضربة الشمس في فصل الصيف 2021. 3- خل التفاح. هو من علاجات الكحة الناشفة الفعالة، وذلك بسبب خصائصه المهدئة والمطهرة، وللحصول على أفضل علاج طبيعي كالآتي

ما هي طرق علاج ضربة الشمس، وهل يمكن علاجها بالمنزل؟ الطب

علاج ضربة الشمس بالخل مجربة ، عند الاصابة بضربة الشمس ينهار تنظيم الحرارة في جسم الإنسان، ويصاحب ذلك أعراض تظهر في الجسم والأعصاب، وضربة الشمس تعتبر حالة طارئة يجب علاجها في الحال، لكي لا تحدث أي مضاعفات، أو تلف في. أفضل قناع للبشرة لعلاج ضربة الشمس والكلف والنمش في المنزل beauty العناية بالبشرة 05 يوليو 2021 قناع الوجه وقناع البشرة بشكل عام يقي الجسم من ضربات الشمس ويعالج الكلف والنمش .إن الجمال في المرأة. علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبية..... التعريف بالمرض : هذه الحالة هي عبارة عن تعرض الشخص لاشعة الشمس المباشرة في اوقات ارتفاع الحرارة لمدة طويلة ، وغالبا ما تؤدي الى فقدان الوعي بسبب فقدان السوائل بالتعرق والتعب حيث يختل. ضربة الشمس. تعرف ضربة الشمس بأنها ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل يفوق معدلها طبيعي، وذلك يكون بسبب التعرض للحرارة المرتفعة جداً ولمدة زمنية طويلة، قد تؤدي ضربات الشمس الى موت خلايا بعض الأنسجة في جسم الأنسان، كما يساهم.

علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبية - انصحن

  1. تؤدي ضربة الشمس إلى ضعف الجسم بسبب الجفاف المفرط، ويساعد عصير المانجو الخام في ترطيب الجسم ويزيد من توازن المنحل بالكهرباء وبالتالي علاج الضعف في الجسم، وما ينتج عنه من شعور بالدوار
  2. علاج ضربة الشمس الملفوف / توضع كمادات من مخروط الملفوف ، يخرط كالملوخية ويوضع كاللبخة على الرأس لمدة ساعتين ومساءاً مع التبديل . الخل والحبة السوداء / تؤخذ ملعقة صغيرة من الخل وتذاب في ماء وتشرب على الريق وفي المساء.
  3. كيفية علاج حروق الشمس حروق الشمس تتسبّب حروق الشمس بتلف وتضرر الجلد نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية (بالإنجليزية: UV) التي تصل الكرة الأرضية من الشمس ضمن الإشعاعات المختلفة التي تطلقها
  4. علاج ضربة الشمس طبيا و باستخدام الأعشاب الطبيعية والطرق المنزلية. نقدم لكم هذه المقالة من موقع صيدلية تحت عنوان علاج ضربة الشمس طبيا و باستخدام الأعشاب الطبيعية والطرق المنزلية، فضرب
  5. كيف أحمي نفسي من ضربة الشمس وكيف تكون الوقاية من حرارة الشمس على الوجه الأمثل؟ يتساءل الكثيرون هذا السؤال مع دخول فصل الصيف، فمع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير قد يتعرض أياً منا إلى ضربة الشمس وحدوث مضاعفات قد تتطور.
  6. علاج ضربة الشمس بالأعشاب الطبية. يعتبر التأخر في تلقي العلاج والإسعافات الأولية المطلوبة لعلاج ضربة الشمس من أسباب تلف الدماغ وتعرضها للانتفاخ المفاجئ الذي يؤدي إلى الوفاة؛ لذلك يجب على.

تعتبر ضربة الشمس مشكلة خطيرة قد تهدد الحياة، ولذا ينصح دائماً باتّخاذ الإجراءات للوقاية من ضربة الشمس في الجو الحر كخطوة أولى في العلاج من باب الأخذ بالمثل القائل:درهم وقاية خير من قنطار علاج علاج ضربة الشمس:تعد ضربة الشمس أمرًا منتشرًا، ويكثر حدوثها بشكل خاص في المناطق التي تتسم بحرارة جوها، وبالرغم من كون ضربة الشمس تعتبر من ضمن الأمراض العادية التي يتيسر أمر معالجتها، لكن إذا لم يتم علاج ضربة الشمس بشكل. إن أول مضاعفات ضربة الشمس حدوثاً هي الصدمة، حيث أنها تحدث عندما لا يحصل الجسم على كمية كافية من ضخ الدم، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلف أعضاء الجسم إن لم يتم علاج الحالة بسرعة

العلاج بالأعشاب : علاج ضربة الشمس / لفحة الحر / الرم

ضربة الشمس أو الاجهاد الحراريما هي العوامل، الأعراض، المضاعفات، علاج و طرق الوقاية من ضربة الشمس أو. أفضل الطرق الطبيعية لعلاج أعراض ضربة الشمس. تتضمن تلك الطرق بعض الأعشاب والمشروبات الطبيعية التي يمكن أن تقلل من تلك المشكلة مثل: عصير البص 6 مشروبات صحية لعلاج ضربة الشمس. 1. عصير البصل. هذا هو أحد أفضل العلاجات لعلاج ضربة الشمس، يمكن أن يساعد وضع عصير البصل خلف الأذنين وعلى صدرك في خفض درجة حرارة الجسم. عصير البصل. 2. مشروب التمر. علاج الاسهال عند الأطفال وإضطربات تماسك البراز 20 مايو، 2021 علاج الإسهال للكبار مجرب بإعشاب طبيعية 100

تاريخ التسجيل 10 / 11 / 2019 المشاركات 1,000 معدل تقييم المستوى. علاج ضربة الشمس اوراق الورد لعلاج ضربة الشمس; علاج ضربة الشمس بشرائح البطاطا; واقي شمس طبيعي من الأعشاب; قناع طبيعي لبشره أكثر بياضا واشراقا; علاج النمش بالاعشاب الطبيه, روعه; وصفه من الاعشاب الطبيعيه لعلاج.

‫علاج ضربة الشمس بالاعشاب - العجب العجاب في العلاج

علاج ضربة الشمس بالاعشاب الطبية يدهن الوجة والرأس بمحلول اوراق الورد المنقوعة في الخل مدة اسبوعين لعلاج ضربة الشمس . البطاطا : يرطب رأس المصاب ووجهه بشرائح البطاطا لعلاج ضربة الشمس عرض المزيد من ‏العجب العجاب في العلاج بالأعشاب‏ على فيسبوك العيادة الطبية للتداوي بالأعشاب Searching Inventory... Compare. كيف ارفع ضربات القلب بالاعشاب

التهاب الحلـققبل أن نتحدث عن الأدوية العشبية المستعملة في علاج التهاب الحنجرة نود أن تعطي القارئ ا لكريم نبذة موجزة عن التهاب الحنجرة.ما هو التهاب الحنجرة؟ هو Heat Stroke أدوية علاج ضربة الشمس تعرف على أدوية علاج ضربة الشمس و اعراضها و كيفية علاجها بخطوات بسيطة لك و لطفلك و تحذيرات لتجنب التعرض لها من خلال هذا المقال الاعشاب الطبية التي تفيد في علاج ضربة الشمس. Publié par Rachid2M, jeudi 30 août 2012 at 16:11, in via haya.m من أعراض انخفاض درجة حرارة الجسم لدى البالغين الارتعاش، والذي قد يتوقف مع زيادة تدني درجة الحرارة، ويعتبر الارتعاش إشارة إيجابية تشير إلى أن أنظمة تنظيم حرارة الجسم لا زالت تعمل.. ومن الأعراض أيضًا بطء التنفس، وتشوش.

في مثل هذه الأيام، يجب الانتباه جيدًا من إرتفاع درجات حرارة الشمس ومعرفة الأعراض التي قد تُنذر ب ضربة شمس ، لأنّ إرتفاع درجة الحرارة علاجات أخرى لضربة الشمس. يمكن علاج ضربة الشمس كما يأتي: لفّ الجسم بالبطّانية الخاصّة بالتبريد، ووضع حزم الجليد على مناطق الفخذ، والرقبة، والظّهر، والإبطين لخفض درجة الحرارة

العلاج بالأعشاب - علاج ضربة الشمس / لفحة الحر / الرم

اعشاب تحتوي على فيتامين د. علاج نقص فيتامين د بالاعشاب الطبيعية والتي تساعد على ارتفاع معدله بالجسم مما يساعد على تجنب عواقب نقص فيتامين د الذي له أضرار عل ضربة الشمس تنقسم من حيث الشدة إلى ثلاثة أقسام : الخفيفة، المتوسطة والحادة (الشديدة) وفي حال عدم علاج الخفيف منها، يؤدي إلى المتوسط أو الحاد و أخيرا إلى إغماء الشخص الحراري

كيفية علاج ضربة الشمس و ضربة الحر بالطب البديل و الأعشاب

تاريخ التسجيل 10 / 11 / 2019 المشاركات 1,000 معدل تقييم المستوى. علاج ضربة الشمس

علاج ضربة الشمس وأفضل الطرق للتعامل معها وما هي أعراضها

كيفية علاج ضربة الشمس في البيت ضربة الشمس هي أحد الإصابات التي تشكل خطورة كبيرة على جسم الإنسان لذلك فسوف نشرح في هذا الموضوع تعريف ضربة الشمس والأسباب المؤدية إلى حدوثها والأعراض المصاحبة لها وكيفية علاجها علاج ضربة الشمس. إنها تتصرف كعامل تبريد داخل الجسم وبالتالي تحمي من ضربة الشمس. ملين. تساعد في التخلص من الإسهال لأنها تحتوي على خصائص ملينة للأمعاء. الضعف الجنسي عند الرجا أدوية علاج ضربة الشمس. سنتحدث اليوم عن (الأدوية المستخدمة لعلاج ضربة الشمس 2021) - أدوية لعلاج ضربة الشمس 2021 من خلال موقع بريس التعليمي ، ضربة الشمس من الإصابات الشائعة خاصة في البلدان ذات المناخ الحار ، وهي من بين علاج البقع البنية في الوجه بالأدوية; أسماء أدوية تأخير الدورة الشهرية; طريقة تعبئة رصيد زين أون لاين; أدوية السيولة وضغط الدم; أعراض ضربة الشمس وكيفية علاجها; ما هي أعراض الحمل الكاذ

علاج ضربة الشمس علاج ضربة الشمس والوقاية منها - ويب ط . ترفع العوامل التالية من فرص الإصابة بضربة الشمس: ارتداء ملابس ثقيلة وضيقة في جو حار. التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة من أعراض ضربة الشمس الدوخة وعدم الإتزان الشعور بالغثيان ارتفاع حرارة الجسم بشدة ألم شديد فى الرأس جفاف الجسم وه Rings For Men Engagement Rings Engagement . You have just read the article entitled علاج ضربة الشمس ضربة الشمس أو ضربة الحرارة هي عبارة عن شكل من أشكال ارتفاع الحرارة. تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة بشكل كبير. و يصاحبها أعراض تتضمن تغيرات في وظائف الحهاز العصبي.تعتبر ضربة الحرارة حالة طبية إسعافية ضربة الشمس. يصاب الشخص بضربة شمس إذا ارتفعت درجة حرارة جسمه أكثر من 40 درجة مئوية، وبالتالي يحتاج إلى الإسعافات الأولية في أسرع وقت ممكن لخفض درجة حرارة الجسم، وقد يعاني الشخص المصاب بضربة الشمس من الجفاف والإرهاق، وهي. ضربة الشمس. ضربة الشّمس بشكل عام هي عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويكون الارتفاع كبيراً؛ حيث يتجاوز درجة الأربعين، ولا يستطيع الشّخص المصاب التخلّص من هذه الحرارة الزّائدة، وغالباً ما تحدث هذه الحالة نتيجةً. درن الاعاء و علاجه بالاعشاب. الشاي. الشاي او الخروب او عنب الظيب تؤخذ كمواد قابضه تساعد على حركة الامعاء و تقاوم انسدادها او توقفها. زيت السمسم. زيت اىسمسم يعالج الامساك عند وجود امساك مع.